Tunisie des Lumières

تونس الأنوار

الصفحة الأساسية > عــربــية > بلاغ مساندة للأستاذة رجاء بن سلامة 23-02-2013

بعد صدور بطاقة جلب ضد الأستاذة رجاء بن سلامة الجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية تندد بهذا الإجراء وتعبر عن تضامنها مع الأستاذة المهددة بالإيقاف

بلاغ مساندة للأستاذة رجاء بن سلامة 23-02-2013

الثلاثاء 26 شباط (فبراير) 2013

تم إصدار يوم 21 فيفري 2013 بطاقة جلب ضد الجامعية رجاء بن سلامة أستاذة الأدب بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة وإعلامها بانطلاق تتبعات قضائية ضدها اعتمادا على نص قانوني وقع التخلي عنه مباشرة بعد الثورة. وتأتي هذه التتبعات على خلفية نقد وجهته الزميلة لأحد نواب حركة النهضة في المجلس التأسيسي.

وأمام هذا الإجراء الخطير الذي يمس حرية التعبير ويهدف إلى إسكات الأصوات الحرة تعبر الجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية عن تضامنها الكامل مع رجاء بن سلامة وتعبر عن تنديدها بهذه المحاكمة الجديدة التي تنضاف الى قائمة التتبعات القضائية التي طالت العديد من المثقفين والمبدعين وبالخصوص حبيب القزدغلي عميد كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة.

وتعتبر الجمعية أن اللجوء لمثل هذه التتبعات يمثل محاولة جديدة من طرف السلط لتوظيف القضاء و للزج به في قضايا فكرية خلافية كما تشكل مساندة وغطاء وتشريعا للحملات الممنهجة التي تقوم بها بعض الأوساط بهدف النيل من حرية الفكر وتلجيم النخب التونسية
.
لكل هذه الأسباب تدعو الجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية السلط المعنية إلى إيقاف التتبعات ضد رجاء بن سلامة وكافة المثقفين والجامعيين والمبدعين التونسيين.

عن مكتب الجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية

الكاتب العام

الحبيب ملاخ